الاثنين، 20 أبريل 2015

تويوتا كورولا تتألق بملامح رياضية جديدة



تويوتا كورولا تتألق بملامح رياضية جديدة




برغم أنها كانت السيدان المدمجة الأكثر مبيعاً محلياً في عام 2014، إلا أن صفة رياضية لم تكن إحدى الصفات الجاذبة بطراز تويوتا كورولا الجديدة (والتي أراها في الواقع أحد أفضل أجيال كورولا على الاطلاق) لذا قامت شركة تويوتا مصر بإبراز روح كورولا الرياضية إبان مشاركتها بمعرض أوتوماك فورميلا 2015 مع إطلاق السيارة ببدن رياضي متكامل جديد.

البدن الرياضي الجديد سيكون متوفر إختيارياً مع أعلى فئات تويوتا كورولا الجديدة، وسيتكون من مصد أمامي مدمج به مشتت هوائي سفلي «Splitter»، مصد خلفي مدمج به ناشر هوائي سفلي «Diffuser»، وأعتاب جانبية بارزة «Side Skirts»، وجانح صغير مدمج بغطاء غرفة اﻷمتعة، مع أضواء نهارية «LED» أعلى مصابيح الضباب، وخيارياً مخارج عادم مزدوجة مصنوعة من الكروم.

ولن يكون هناك أي تعديلات على نظام التعليق، أو استجابة المحرك، فستظل تويوتا كورولا معتمدة على محرك وحيد بسعة 1600 سم³، قادر على توليد قوة 122 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، كما يمكن لهذا المحرك توليد عزم دورات يصل إلى 157 نيوتن عند 5200 دورة في الدقيقة، كما تمتلك السيارة خيارين من ناقل الحركة، أولهما يدوي بستة نسب، والثاني ناقل حركة أوتوماتيكي مستمر التغير CVT.

وسيكون سعر هذا البدن الرياضي الاختياري هو خمسة آلاف وخمسمائة جنيهاً.

كيا بيكانتو الجديدة تتألق بالسوق المصري




 كيا بيكانتو الجديدة تتألق بالسوق المصري


كشفت الشركة المصرية العالمية للتجارة EIT، وكيل علامة كيا بمصر الستار عن نسختها الجديدة من طراز المدينة الناجح كيا بيكانتو، بعد أن حصلت على عدد من التحديثات الجديدة، وارتفاع في الأسعار.

النسخة التي ظهرت ببعض الموزعين المعتمدين منذ فترة صغيرة، جاء ظهورها بدورة هذا العام من معرض القاهرة الدولي للسيارات أوتوماك فورميلا 2015 كإطلاق رسمي بالسوق المحلي.

حصلت كيا بيكانتو المجددة على بضعة لمسات جديدة على البدن الخارجي، حيث لخصت كيا تحديثاتها الجديدة في مصدين أمامي وخلفي جديدين، مع شبكة تهوية مُحدثة، ومجموعة جديدة من العجلات السبائكية قياس 14 بوصة، أما داخلياً نالت بيكانتو الجديدة إطارات من الكروم حول لوحة العدادات، ومخارج نظام مكيف الهواء، مع تعديلات بسيطة لكن ملحوظة للكونسول الوسطي، وتغير أماكن بعض أزرار التحكم.


وستظل كيا بيكانتو الجديدة معتمدة على محرك رباعي الاسطوانات بسعة 1248 سم³، بقوة 87 حصان، مع عزم دوران يصل إلى 120 نيوتن / المتر تقريباً.

وسيتواصل مع هذا المحرك ناقلي حركة، الأول خماسي النسب يدوي التحكم، والأخر أوتوماتيكي التحكم ومكون من أربعة نسب أمامية، ويمكن لهذا المحرك دفع السيارة للتسارع من حالة السكون وصولاً لسرعة 100 كلم / س في 11.4 ثانية مع سرعة قصوى تبلغ 171 كلم / س.

الجمعة، 3 أبريل 2015

اجمل 10 سيارات 2016 في العراق ومصر والخليج العربي

                     احلى صور عربيات 2016 جديدة




Cars pictures 2016   













صور سيارات 2016, اجمل سيارات 2016, اروع سيارات 2016, اجدد سيارات 2016, احدث سيارات 2016, احلى سيارات 2016, اشيك افخم ارقى سيارات 2016 جديدة حديثة فخمة روعة رائعة

هيونداي توسان 2016



هيونداي توسان 2016جديد بالكامل وتقنية متطورة



الإطلاق العالمي الأول لطراز هيونداي توسان 2016 في جنيف لم يكن من قبيل الصدفة، بل كان رسالة فعلية تشير إلى رغبة هيونداي بالتوسع عالميا، وأوروبيا، مع سيارتها الجديدة والتي تأتي بشكل جديد بالكامل. هيونداي توسان بجيلها الحالي واحدة من أطول السيارات خدمة في مجموعة سيارات هيونداي، ولذلك كان التغيير كليا وشاملا في هيونداي توسان 2016 الجديدة.

التصميم الخارجي يعتمد لغة هيونداي التصميمية الشهيرة المعروفة باسم “النحت السائل”، مع مقدمة تبدو مستمدة من طراز “إنترادو” الاختباري، ومؤخرة تشابه طراز جينيسيس. والنتيجة النهائية هي أن هيونداي توسان 2016 تبدو وكأنها في فئة أعلى وأفخم من السوق. ولو قلنا بأن تصميمها يناسب سيارات لكزس لن نكون بعيدين عن الواقع.



مقصورة هيونداي توسان 2016 أنيقة ورصينة، وفي معرض جنيف تم عرضها بمقصورة من الجلد الأحمر الفاخر، والذي يضفي عليها رونقا مميزا. المقصورة تتمتع بتجهيزات متطورة، سواء من حيث تجهيزات الراحة والفخامة أو أنظمة السلامة ومساعدة السائق.



من حيث المحركات، ستتوفر السيارة بمحركات بنزين وديزل مختلفة. محركات البنزين من أربعة اسطوانات بسعة 1.6 ليتر. الأول بتقنية GDI للحقن المباشر للوقود بقوة 132 حصان، فيما الثاني من نفس الفئة مع تيربو، بقوة 175 حصان. ومن الممكن أن تتوفر السيارة في أسواقنا لاحقا بمحرك 2.0 ليتر بسحب عادي.


فيراري .2016 . GTB


فيراري تطلق العرض الرسمي الأول لطراز فيراري 488 GTB الجديد مع محرك تيربو




إطلاق فيراري لطراز 488 GTB لم يكن مفاجأة لأي كان. فقد شاهدنا صور السيارة قبل فترة، واطلعنا على تفاصيلها التقنية القادمة. ولكن هذا لم يمنع الصدمة التي شعرنا بها عند رؤية فيراري 488 GTB على أرض الواقع في معرض جنيف لأول مرة، لأن مصممي فيراري بشكل ما، نجحوا فعلا في تعديل شكل طراز 458 السابق، بشكل أجمل حتى من السابق، وبطريقة تعطي السيارة دفعة جديدة تجعلها مرشحة بكل قوة لترسيخ نفسها على أنها السيارة الأفضل والمعيار الذي تقاس به السيارات الرياضية في هذه الفئة.



هذه ليست المرة الأولى التي تقدم فيها فيراري سيارة مزودة بمحرك تيربو. فقد سبقها قبل أربعين عاما طراز فيراري 308 GTB. ولكن فارق التكنولوجيا بين الطرازين كبير. فهذا المحرك الجديد تبلغ سعته 3.9 ليتر بشكل V8، مع جهازي تيربو، ويولد قوة خارقة تبلغ 670 حصانا عند 8000 دورة في الدقيقة، و760 نيوتن متر من عزم الدوران، تتوفر عند 3000 دورة في الدقيقة على الغيار السابع. وعملت فيراري بشكل مكثف على إلغاء عملية تأخير تجاوب التيربو، وتعدنا بأن المحرك الجديد سيكون الأسرع تجاوبا، إذ يتطلب 0.8 ثانية للتجاوب مع دواسة الوقود على مستوى دوران 2000 دورة في الدقيقة، مع صوت رائع يليق بسيارات الحصان الجامح.



تصميم السيارة تظهر فيه بشكل واضح اللمسات الخاصة بتعزيز آيروديناميكية السيارة. ففتحات الهواء الجانبية المحفورة في أجنحة السيارة الخلفية، تذكرنا بطراز 308 GTB، وتسحب الهواء الضروري للمحرك. أما في المقدمة، ففتحة الهواء الكبيرة توجه الهواء نحو المبردات في الجوانب (الراديتر)، بينما المقطع الوسطي يتولى توجيه الهواء إلى أسفل السيارة، حيث يساعد في تماسك السيارة أكثر بالعمل مع التجهيزات الانسيابية في المؤخرة. وهناك أيضا جناح خلفي (سبويلر) مدمج  لرفع قوة الضغط العمودية للهواء مع موزع هواء (Diffuser) كبير في الخلف.



أما في الداخل، فقد تم تحسين مقصورة القيادة مع تعديلات في تصميمها، وتركيز أكبر على السائق. إذ تم إعادة تصميم فتحات التهوية، والجسر الوسطي وتوزيع الأزرار فيه. أما لوحة العدادات، فلا يزال يتوسطها عداد دوران المحرك، مع شاشتين لعرض المعلومات ونظام الملاحة إلى جانبيه.

كل هذه المعطيات، بالإضافة إلى وزن السيارة البالغ 1370 كيلوغراما، أي يقل بعشرة كيلوغرامات عن فيراري 458، تعطيها الأداء المذهل المتوقع. إذ تصل فيراري 488 GTB إلى سرعة 100 كلم/س في 3.0 ثانية، أي أسرع بثلاثة أجزاء من الثانية من طراز 458. إلا أن الرقم المذهل حقا هو تسارع فيراري 488 GTB إلى سرعة 200 كلم/س، والذي لا يتطلب سوى 8.3 ثانية فقط! أما سرعتها القصوى، فتتجاوز 330 كلم/س بكل سهولة.